الأربعاء، يناير 18، 2012

الكتاتني

نعم إنها سنن يكررها الله سبحانه وتعالي كي نتعلم منها ونتدبر. يرفع الله أقواما (سنن) ويخفض أقواما (سنن) يعز من يشاء (سنن) ويذل من يشاء (سنن) يمنح من يشاء (سنن) ويمنع من يشاء (سنن) ينصر مظلوما(سنن) ويقصم ظالما (سنن) يهدي ضالا (سنن) ويضل هاديا (سنن) يشفي مريضا (سنن) ويسقم سليما (سنن).. فسبحان الذي سن السنن.
وسبحان من قال:- ﴿وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ
 تذكرت هذة الأية عندما علمت بترشيح الدكتورالكتاتني ليكون رئيسا لمجلس الشعب القادم . فسبحان من رد المظالم عن المظلومين وسبحان من مَنَّ على المستضعفين وسبحان من أذل الظالمين.. فسبحان الله رب العالمين.
قرأت كثيرا عن الدكتور الكتاتني وكان أكثر ما أعجنبي فيه أنه رجل بارد ومن الصعب استثارته وهذا ما نحتاجه في المرحلة القادمة .. أرجوا للدكتور الكتاتني التوفيق، وأرجوا أن يساعده الأخرون..

والله المستعان
محمد شحاتة


هناك تعليقان (2):

  1. صديقى العزيز محمد..
    شكراً لك على كتابتك لهذا الموضوع وأود أن أضف تعليقاً- أو بالأحرى نصاً قرآنياً- الى هذا الموضوع.. وهو أن الله سبحانه وتعالى بعد أن أراد ومكن لهذه الفئة المستضعفة قال فى آيه أخرى: (عسى ربكم أن يهلك عدوكم ويستخلفكم فى الأرض فينظر كيف تعملون).
    فهو أختبار من الله لنا كى يرى ويختبرنا - وهو أعلم بالنتيجة- كيف نحن صانعون.
    فيجب أن يدرك كل مسؤول بل كل فرد أن هذا ابتلاء واختبار من الله عز وجل، ويجب ألا نفشل فيه.

    وشكراً
    أحمد لطيف

    ردحذف
  2. صدقت. إنه حقا اختبار.. شكرا على اهتمامك بالتعليق

    ردحذف