الخميس، يناير 26، 2012

مغلق للثورة

جاء لزيارتى صديق أجنبي و ذهبت معه في أول يوم إلى قلعة صلاح الدين الأيوبي و دخلنا مسجد محمد على ثم أردنا أن ندخل قصر الجوهره فوجدناة مغلقا "للترميمات"، ثم أردنا أن ندخل متحف الشرطة لنرى صور ريا وسكينة وخط الصعيد، فوجدناه أيضا مغلقا للترميات. ثم أردنا أن ندخل متحف المركبات الملكية وكان أيضا مغلقا "للترميمات"...( وقد بدأوا فى  الترميمات بسبب قلة السياح بعد الثورة).
سافرنا إلى الإسكندرية وكان هدفنا الأساسي هو زيارة مكتبها، ولعلمي المسبق بأن المكتبة تغلق أبوابها في تمام الساعة السابعة مساء لذلك قررنا أن نبدأ بزيارة حديقة المنتزه ثم القلعة ونتناول الغداء ثم نجعل المكتبة أخر الزيارات .. ومضى اليوم كما أردناه حتى ذهبنا إلى المكتبة في حوالي الرابعة والثلث، فوجدناها أغلقت أبوابها والسبب هو الثورة.
وجاء يوم الأربعاء ونزلت الميدان لأحتفل بالثورة.. وحوصرت في زحام شديد وأردت أن أدخل الحمام، وذهبت إلى أحد المساجد فوجدت طابورا طويلا فلم أستطع الانتظار. وجائتني فكرة أن أدخل مطعم  كنتاكي ووصلت إليه بشق الأنفس وعند وصولي وجدت ورقة معلقة على بابه الزجاجى "مغلق للإصلاحات" ( طبعا لم يكن هناك إصلاحات ولا شئ ولكن خوفا من أمثالي الكثيرين الذين جاءوا للاحتفال بالثورة)
واليوم التقيت بصاحبي الأجنبى واقترحت عليه أن نذهب سويا إلى معرض الكتاب، ولما ذهبنا هناك وجدنا أناسا يقفون أمامه غير راضيين بإغلاقة من دون سبب ( اللهم إلا بسبب ذكرى الثورة)..وهنا مازحنى صديقى بقوله يبدوا أن ما يبدأ أسمه بالميم قد أغلق بعد الثورة ( متحف، معرض، مكتبة)