السبت، نوفمبر 28، 2015

تونس الخضراء 23


عدنا إلى الفندق وقد اقترب قرص الشمس من الغوص في قاع المحيط، أسرعت إلى غرفتي، وما أن دخلتها حتى رن هاتفي المحمول يعلن عن اتصال، كان غسان، أخبرني أنه في القطار العائد من تونس إلى سوسة، وأسعدني حينما قال: يمكننا أن نلتقي الليلة في الثامنة عند صخرة النجم الساحلي على كورنش بوجفر!
 فرحت كثيرا وأسرعت بتناول العشاء، ثم تهيأت للقاء غسان، كانت لا تزال السابعة مساء، وكانت هناك بوادر سهرة جديدة على مقهى الأمس، سرت مع الساهرين الثلاثة: دكتور محمود أبو شعير، دكتور أحمد عبد الإمام والشاب الألماني راسموس براند، حتى القهوة، وأغراني فائض الوقت بالجلوس معهم، فقضينا هذه الساعة في شرب الشاي التونسي واستمعنا إلى حكايات حكاها كل منا عن نفسه.
ولما حانت الثامنة استأذنتهم بالانصراف. كان الكورنيش عامرا بالبشر، وكانت مياه البحر تتلألأ فيها أنوار الأعمدة، فتخترقها حركة السفن ببطئ، وتسمع وقع حوافر الخيل القادمة من بعيد تجر عربات الحنطور فتشعر بأنها موسيقى تصويرية لمشهد رومانسي حالم، ما أروع هذا المكان!
جلست أنتظر غسان، وكان قد مر على موعد لقائنا ربع ساعة، جربت الاتصال به فجائني صوته الهادئ، وكأنه وشوشة: "معك غسان، أنا في اجتماع، يرجى الاتصال في وقت لاحق"
ماذا؟ اجتماع، وقت لاحق، يرجى الاتصال؟!
غسان هل تسمعني؟ تيت تيت تيت، انقطع الاتصال.
انعقد حاجباي في حركة لا إرادية، وعدت أنظر إلى هاتفي، هل الرقم الذي اتصلت به هو رقم غسان أم أنني أخطأت؟ بالطبع رقم غسان، لقد كان الصوت الذي سمعته هو صوته؟ ولكن أي اجتماع، ألم يخبرني أنه في القطار؟ عاودت الاتصال به مرة أخرى فجائني صوت آخر يقول: الهاتف مغلق أو غير متاح!!
ماذا أفعل؟ لقد مر نصف ساعة ولم يأت غسان؟ هل أعود أدراجي إلى الفندق، أم أواصل الانتظار؟! لن أخسر شيئا لو انتظرت ربع ساعة أخرى!
من خلفي كانت صخرة النجم الساحلي تتأمل المارة وتراقب الجالسين، راودني إحساس أنها تراقب توتري وقلقي، تراقب نظري المتكرر إلى الهاتف، أدخلت هاتفي في جيبي وفردت ذراعي في الهواء محاولا إزاحة التوتر وطرد القلق. وقع نظرى على فتاة بدى من هيئتها أنها أجنبية، ربما كانت الأجنبية الوحيدة على هذا الكورنيش، كان يحوم حولها شاب طويل، في صدره سلسلة ذهبية لمعت عندما صدمها ضوء أعمدة الإنارة، لم تتحرك الفتاة ولم تبدي أي انزعاج، اقترب منها الشاب أكثر، ثم جلس بجوارها. وهنا رن هاتفي، كان رقما غريبا:
-         ألو!
-         أيوه أنا غسان، آسف على التأخير سأتيك بعد عشر دقائق!

 الحمدلله، قلتها ثم سحبت شهيقا طويلا أعقبه زفير أطول، والتفت فلم أجد الفتاة ولم أجد الشاب!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق