الثلاثاء، نوفمبر 08، 2011

صديقي السلفي


استفزتني تلك اللافته المعلقه بين لافتات كثيره في مدخل شارع الاستاد الرياضي الذي أقيمت فيه صلاه عيد الاضحي المبارك. استفزتني هذه اللافته لما حوته من صوره لشيخ سلفي يهنئ جموع الشعب المصري بالعيد، ويخبرهم بأنه قد رشح نفسه لخوض غمار المعركه الانتخابيه ... أعرف أن من حق أي إنسان أن يرشح نفسه... وأعلم جيدا أن الناخب هو وحده من بيده الإختيار..إلا أن هذا الشيخ بالذات، وصورته هذه،  قد أبديا لي أن الامر غير عادي ... كيف؟ ولماذا؟ الإجابه في السطور القادمه!!!

انقضت صلاة العيد، وأتم علينا الله بالأضحيه، ثم ذهبت لزيارة بعض الأصدقاء وكان أحدهم سلفي. قلت له :- مع من ستقف في الانتخابات القادمه، ومن سترشح؟ فأجابني بأنه مع حزب النور وسيرشح الشيخ فلان... قلت له مستفهما: الشيخ فلان؟ قال أجل. قلت له "وأقسمت" أنني رأيته -أي الشيخ فلان- بأم عيني، وسمعته بأم أذني في إحدي المناسبات -وكانت عقد قران- يقول لمن قام بالتصوير" اجلس يا أخي ولا تصور؛ فالتصوير حرام" والآن أرى صورته علي اللافته!!!.... لم يخل رد صاحبي من التأكيد علي حرمة التصوير إلا لضرورة، ثم قال بأن الشيخ سوف يزيل كل صوره فور انتهاء الانتخابات وفوزه بها! فقلت له معقبا: شكرا لك علي التوضيح ، إجابتك رائعه ولكني غير مقتنع!!
ثم تطرق حديثنا بعد ذلك عن شعار الحزب- حزب النور- والذي يقول : ( مستقبل مشرق .. لبلد يستحق.. حزب النور)!!! وعن بوستر آخر يحمل مقولة للشيخ الشعراوي مع صورة له !! وقلت لصاحبي مستفهما: ألستم أنتم من حارب الشيخ في الماضي، وقلتم إنه يستشهد بأحاديث ضعيفه، وأنه صوفي، يصلي، ويلقي دروسه في مسجد به قبر- الحسين مثلا- لم يجبني صاحبي.. فقلت له وماذا عن الديمقراطيه والمشاركه في الانتخابات وقد كانت لكم آراؤكم والكل يعرفها!! قال لي إن الأمر قد حسم، والمشايخ قد اجتمعوا، وأصدروا فتواهم بجواز المشاركه.... ثم أعطاني كتيبا صغيرا يحمل عنوان (السلفيه والعمل السياسي) من تأليف د. ياسر برهامي .. قرأته واستوقفتني هذه العباره:-
" وأما مسأله ترشيح المرأه للمجالس النيابيه فمع ترجيحنا أنها ولايه ولا يصح أن تسند للنساء وأنهن لسن من أهل الحل والعقد إلا أن تحمل مفسده ترشيح امرأه مسلمه تنصر الدين لدفع مفسده أن يسيطر اللبراليون والعلمانيون والكفار والمنافقون علي مقاليد البلاد ويكتبوا دستورا علمانيا يفرض علي الامه وعلي أجيالها المتتابعه فصل الدين عن الدوله بل عن الحياه كلها يجزم كل عالم بل ومنصف أنها من باب احتمال المفسده الأقل لدفع المفسده الأعظم ..."( الدعوه السلفيه والعمل السياسي ص 62)


والله المستعان
محمد شحاته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق