الأحد، أغسطس 26، 2012

شهر أغسطس!


هو شهر ولدت فيه - وهذا يكفي- ..... طبعا بهزر فأنا نكره  وأحاول أن أظل كذلك فلا يعنيني ولا يشغلني مطلقا أن أترك التنكير وأرتمي في أحضان التعريف ... ولنتكلم عن شهر أغسطس.

شهر أغسطس كما تعرفه لنا موسوعة ويكيبيديا الحرة هو الشهر الثامن حسب التقويم الغريغوري، ويحتوي هذا الشهر على 31 يوما. ويسمى هذا الشهر آب في بلاد الشام والعراق، وأوت في تونس والجزائر، وغشت في المغرب، وأغشت في موريتانيا. ويشتق اسم هذا الشهر من اسم الإمبراطور الروماني أغسطس. وهو يوافق برج الأسد، الذي يمثل القوة والنار، في ترتيب الأبراج.

وفي هذا العام حق لي أن أسميه بـ " أغسطس القاهر" ففيه تمت إقالة اللواء موافي رئيس المخابرات العامة والذي كان تلميذا نجيبا لسلفه اللواء عمر سليمان بعد أحداث رفح المؤلمة والتى راح ضحيتها أكثر من ستة عشر جندي من خير جنود الأرض...

ثم بعدها بأيام قليلة وبضربة قاهرة قاصمة ، قام الرئيس مرسي بنسف أسطورة المجلس العسكري، والذي راهن عليه كثير من الفلول بعد أن بدت البغضاء من أفواههم وهموا بأن يحرجوا الرئيس تمهيدا للانقلاب عليه...
 وفي نفس الشهر وفي جمعة " مئوية أبو حامد" أو ما عرف باسم " ثورة 24 أغسطس" سقط أبوحامد من على العرش الفلولي وكسرت له الأضلع الأربعة والعشرون ، واختفي عكاشة في زرايب البط واختبئ الآخرون في مستنقعات لا يعرف لها مكان.

وفي نفس ذات الشهر سيسافر الرئيس مرسي إلى طهران كاسرا حائط القطيعة الذي بناه النظام السابق وحافظ على بنائة لمدة زادت على الثلاثين عاما...
إنه حقا شهر أغسطس القاهر...

والله المستعان
محمد شحاتة  

هناك تعليق واحد:

  1. أخى محمد.
    هل تعرف السبب الحقيقى للإحالة موافي رئيس المخابرات والمشير وسامى عنان للتقاعد؟
    السبب هو أن جهاز المخابرات تلقى معلومات مسبقة عن هذة الأحداث قبل أن تحدث.. وتم اخبار المجلس العسكرى بكل التفاصيل .. ولكن المجلس لم يتحرك ولم يتخذ اجراءاً مناسبا.. وذلك بهدف زعزعة أن واستقرار الوطن وبث الرعب فى قلوب المواطنين والرئيس والحكومة!!
    وصلت هذة المعلومات الى الرئيس مرسى.. فقام بتخييرهم بين المحاكمة العسكرية بتهمة الخيانة العظمى.. وذلك بعد مواجهتهم بجهاز المخابرات وثبوت التهمة عليهم، أو العزل والإحالة الى التقاعد.. وكانت الثانية!! وجعل الله كيدهم فى نحورهم.. ويمكرون ويمكر الله ولله خير الماكرين.

    شكراً
    أحمد لطيف

    ردحذف