الأربعاء، أغسطس 08، 2012

وتبقي واحدة..


رائعة هي الإقالات والتعينات التى أقرها الرئيس مرسي هذا المساء وإن كنت أطمح وأطمع في المزيد ، فإقالة رئيس المخابرات كان لابد وأن يصحبها إقالة المشير ورئيس أركانه. ولكن إن كان حبيبك عسل ما تلحسوش كله، وأنا مش ها الحسك كلك ياريس.

يقول المثل العربي " رب ضارة نافعة" صحيح استشهد اكثر من 15 جندي من خير أجناد الأرض، إلا أن هذا الحدث الجلل ربما -بل هو بالتأكيد- نافع، وذلك فقط في حالة ما إن تم استغلالة بطريقة سليمة وكاملة كيف ؟ اصبر علىًّ فيما يلي:-
  • فورا تشكل مجموعة دبلوماسية تتوجه إلى واشنطن طالبة منها ومن الجانب الإسرائيلي تعديل فوري ومنصف لاتفاقية كامب ديفيد. فبدون تعديل لهذه الإتفاقية وإرسال قوات كافية مدعومة بأسلحة متطورة فلن يكون هناك بسط كامل على الحدود الشرقية ومن ثم شبة الجزيرة السينائية.
  • نزع جميع الأسلحة البيضاء والصفراء والحمراء من جميع أهالي سيناء مع تشديد التواجد للأمن الداخلي في جميع ربوع سيناء.
  • البدء الفوري في إنشاء المصانع وتصليح الأراضي ،وحث الناس بل وتشجيعهم على الهجرة إليها.
  • غلق تام وبإحكام للأنفاق الموصلة إلى غزة مع فتح دائم لمعبر رفح.
وأخيرا أتوجه بالشكر للرئيس مرسي على جرئتة في اتخاذ هذه القرارات، التى بلا دون أدني شك ستكون لها عواقب وخيمة. أرجو من الله ألا يكتب لها النجاح وأن يجعل في تدابيرهم ومكرهم، تدميرهم وهزيمتهم.

 والله المستعان
محمد شحاتة

هناك تعليق واحد:

  1. في المغرب غير مسموح بترخيص السلاح، ومن ضبط بسلام ياخد 40سنة سجن وش. يا ريت يعملوا عندنا كده. غير مسموح لأي أحد حمل سلاح إلا أفراد الشرطة والجيش.

    ردحذف