الخميس، يناير 21، 2016

تونس الخضراء 45


في تونس العاصمة..
كان الوقت متأخرا وقت وصولي محطة برشلونة، نزل الناس من القطار كالفيضان، وبحثت عن منير فلم أجده، كنت أسير مع السائرين، لا أعرف إلى أين المسير، تعمدت أن أبطئ حركتي حتى تتلاشى الجموع، فرأيتني أقف عند البوابة الرئيسية، التفت عن يمني وشمالي فلم أجد أحدا، كانت المحطة خالية أو تكاد، أخرجت هاتفي وبحثت عن رقم منير، وبينما أضع الهاتف على إذني إذ بي أراه يمسك بيدي ويقول: هأنذا، منير.
شاب في بداية العقد الثالث، نحيف، أبيض البشرة، أطول مني بكثير، لغته الأم هي الألمانية، ولكنه يعرف الإنجليزية، ويتحدث الفرنسية بطلاقة، ويحاول الحديث معي باللغة العربية. أصر منير أن يحمل عني حقيبتي، آه نسيت: دمث الخلق إلى حد لا يمكن تصوره، مرحبا بك بعد طول بعاد يا منير.
لم تكن الساعة قد تجاوزت الحادية عشرة بعد، إلا إن جميع المحلات كانت قد أغلقت أبوابها، وكانت الشوارع شبه خالية من المارة ومن السيارات كذلك. مرحبا بك يا منير.
منير قليل الكلام، أعرف ذلك، ولكن المقام لا يحتمل صمتا يا منير، قل لي: ما هذا الشئ الذي يشبه المسلة الفرعونية ويحمل في قمته ساعة مضيئة يا منير؟
-         إنها ساعة تذكارية، وهذا هو شارع الحبيب بورقيبة. أجاب منير باقتضاب، ثم ساد الصمت بيننا.

مد منير يده ليضغط على زر السي دي، فخرج منه صوت يحي الفخراني، كانت حلقة من مسلسل "قصص الحيوان في القرآن"، أخبرني منير أن هذا المسلسل يساعده على تعلم اللغة العربية، وقلت له: إن هذا المسلسل يساعدني على النوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق