الجمعة، سبتمبر 23، 2011

المصارحه هي الحل!

"قد افعل شئيا يتأذي منه من يعمل معي ،او من يجاورني ،او من يتصادف تواجدهم معي.. قد اكون مخطئا طبعا بدون قصد ، فلم اقصد في حياتي ان أسئ لاحد. لم اعلم ابدا ان فعلي هذا قد يكون قد ترتب عليه ايذءا شديدا وضررا بالغا"..
 تلك العباره صدرت من صديق لي مشغول دائما بالتفكير في السلوكيات فقلت له: هون عليك.. فانا اعاني عكس المشكله قال لي انت ايضا ! فقلت له: مهلا ،انا قلت اعاني عكس المشكله ،وليس نفس المشكله... قال لي كيف . قلت له انا الجار وانا الزميل في العمل وانا الذي يتصادف تواجدهم معه... قال لي: لا افهم اوضح..ابن... قلت له انني اتاذي احيانا من تصرفات زميل لي في العمل ربما تكون هذه التصرفات بقصد منه او بدون قصد. وايضا اتاذي من تصرفات جاري ربما بقصد منه او بدون قصد ،واتاذي ايضا من تصرفات الذين اتواجد معهم مصادفه (في وسائل النقل او في التجمعات ) سواء بقصد منهم او بدون قصد... ولا اكاد ان اطيق هذا الايذاء ويصحبني الاكتئاب والحزن والضيق واكتم كل ذلك في صدري حتي اكاد ان اسمع دقات قلبي .........قالي لي صديق : ان نفس الحل الذي يحل مشكلتك هو الذي يحل مشكلتي . فالحل سهل وبسيط قلت له قله لي بالله عليك. قال انها المصارحه . صارح من اذاك بانك متضرر منه وصارح من اضرك بانك متضرر منه وحاولا ان تصلا لحل وان لم يكن فالعفو منك وستكون انت الافضل.
والله المستعان
محمد شحاته



هناك تعليق واحد:

  1. صارح من اذاك بانك متضرر منه وصارح من اضرك بانك متضرر منه وحاولا ان تصلا لحل وان لم يكن فالعفو منك وستكون انت الافضل.

    ردحذف