الخميس، يوليو 04، 2013

الجيش لعبها صح!


طول عمري - زي ما انت عارف- بشجع اللعبة الحلوة، والتصرف اللي عمله الجيش في ال48 ساعة الأخيرة كان لعبة حلوة مفيش كلام! على فكرة تسميه انقلاب،أو تسمية تصحيح مسار، أو شرعية ثورية، أو تسميه نوع من أنواع الديموقراطية العسكرمدنية الحديثه، أو... كل التسميات والمسميات صحيحة، ومناسبة بدون أدنى شك، وستجد لها قبولا عند كثيرين!

طب إزاي الجيش لعبها صح؟ أقولك ازاي:-

خطاب مرسى "منتصف الليل"، وضع الجيش في مأزق خطير، إما الإنقلاب على وجه السرعة، وبشكل لا يبدو أنه انقلابا عسكريا، وإما ضياع هيبة القوات المسلحة، ومن ثم تحجيمها وإبعادها عن المعترك السياسي، والأخطر من ذلك هو خلع السيسي ومحاكمته، فكان لابد من حل وسط، يؤكد على عدم رغبته في السلطة، ويظهر أن مؤسسات مهمة في الدولة مثل الأزهر، والكنيسة، والداخلية تدعمه، ويظهر أيضا أن المعارضين يتصدرون المشهد!

وقد كان... واتفق المجتمعون على خريطة الطريق، وعطل الدستور، وعين رئيس المحكمة الدستورية العليا رئيسا للبلاد، فأقسم اليمين على أنه سيحترم الدستور المعطل، وسيوقظ القانون النائم، وهلل المهللون وصفق المصفقون...و...

وأغلقت القنوات الإسلامية، ومنع الصحفيون من نقل اعتصامات المعارضين (المؤيدين سابقا) وتم التشويش على قنوات أخرى... وصمت عن هذا الأمر أناس صدعوا رؤوسنا بالدفاع عن الحريات!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق