الأربعاء، مارس 28، 2012

حل مجلس الشعب


كان لي صديق في المرحلة الإبتدائية ، رسب ذات مرة فى امتحان آخر العام ،ولما ذهبت ووالدتى لمواساته، قابلنا أبوه وكان منزعجا جدا فقالت له أمى" ما تزعلوش ممكن يكون الولد كان حل كويس" فأجاب الرجل ساخرا :" حلو يا حلو رمضان كريم يا حلو" وهنا لم نستطع كتم ضحكاتنا....


تذكرت هذه الواقعة عندما سمعت نبأ حل مجلس الشعب ودون أدري، انطلق لساني مرددا " حلو يا حلو رمضان كريم يا حلو"... ولما استيقظت من توهانى، وعاد إلى رشدي، بدأت أبحث وأتباحث عن السبب الذي سيؤدي إلى هذا"الحل" والحجج الذي يستند إليها؟! وعلمت أن الأمر من الممكن أن يكون جديا" وأن حل المجلس بات محتملا!!! وببساطة فالموضوع سببه الأول والأخير هو الانتخاب بالقوائم.. كيف هذا؟!
تذكرون حضراتكم أن الانتخابات السابقة تمت بنظام القائمة الحزبية النسبية لثلثي المقاعد، والانتخاب الفردي للثلث... تمام؟ تمام !!  وقد سمح النظام للحزبيين بالترشح أيضا للمقاعد الفردية. إلا أن هذا النظام لم يسمح للمستقلين بدخول القوائم!! وهنا افتقد هذا القانون بندا مهما من بنود الدستور(!!) والذي ينص على مساواة كافة المواطنين في الحقوق والواجبات دون تمييز!!!


هذا وقد تلاحظون كثرة علامات التعجب وكثرة علامات الاستفهام الموجودة بداخل هذا المقال القصير؛ إلا أنه من المتوقع أن تزداد علامات التعجب وعلامات الاستفهام  في الأيام القادمة لما سيحدث فيها من عجائب...!!!؟؟؟!!


والله المستعان 
محمد شحاتة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق